للتعريف بالمنطقة وتاريخها


    مثلث برمودا حقيقة ام وهم؟؟؟؟؟

    شاطر

    فتح احمد

    المساهمات : 100
    تاريخ التسجيل : 09/04/2010

    مثلث برمودا حقيقة ام وهم؟؟؟؟؟

    مُساهمة  فتح احمد في الثلاثاء أبريل 20, 2010 3:26 am

    في المنطقة الواقعة في المثلث الواصل بین مدينة میامي و جزر برمودا و جزیرة بورتوریكو، تتحدث الأسطورة عن الاختفاء الغریب للعديد من السفن و الطائرات... بدأت الأسطورة من كتابات تشارلز بیرلیتز الذي باع ملایین النسخ من كتبه التي تحدثت عن ھذا المثلث "المرعب". حتى أصبح الحديث عن ( مثلث برمودا ) مثل الحديث عن الحكايات الخرافية والأساطير والقصص الخيالية ، واقترن اسم هذا المثلث بالخوف والرعب والغموض



    http://www.maktoobblog.com/wp-content/blogs.dir/119703/files/2009/02/db898c0733.jpg

    اكتشف هذا المثلث البحار كريستوفر كولمبس سنة 1492 الذي ما أن وصل الي المثلث حتي راي ان البوصلة ليست طبيعية وتتحرك بطريقة غير عادية .
    يقع هذا المثلث غرب المحيط الأطلسي من ميامي بالولايات المتحدة الأمريكية نزولا ً إلى بورتوليكو ثم صعوداً إلى برموداً المتكونة من 300 جزيرة صغيرة مأهولة بمساحة مليون ونصف ميل مربع ، ويتميز بحر هذه المنطقة (بحر سارجاسو) بهدوئه التام ، فهو بحر ميت تماماً ليس به أي حركة ، وتندر به التيارات الهوائية والرياح ، وقد أطلق عليه الملاحـون أسـماء عديـدة منـها ( بحر الرعب) ، (مقبرة الأطلنطي) وذلك لما شاهدوا فيه من رعب وأهوال أثناء رحلاتهم .

    سبب التسمية : سمي المثلث باسم جزر برمودا والتي تعتبر من أجمل المنتجعات السياحية في الولايات المتحدة ، ومن خلال حادثة اختفاء مجموعة من الطائرات سنة 1954م ، من وقتها أصبحت هذه المنطقة تعرف بعدة أسماء منها (جزر الشيطان) ، (مثلث الشيطان ).

    ماذا يحدث في مثلث برمودا ؟

    هذي قصص وأقاويل ونظريات غريبه عن مثلث برمودا استندت على افتراضات وتفسيرات مختلفة :
    1- يقال بأن عرش إبليس لعنة الله عليه في مثلث برمودا .
    2- أن المسيخ الدجال يسكن هذه المنطقة .
    3- تحكم هذه المنطقة قوة جذب مغنطيسية هائلة .
    4- قد تكون هذه المنطقة كما اوضح احد العلماء بانها اسهل نقطه واضعف نقطة لاختراق الغلاف الجوي ومنها تري الاطباق الطائرة تخترق الغلاف الجوي من مثلث برمودا
    5- هناك نظرية غريبة تقول انه اذا استطاع الانسان ان يصنع مركبة بسرعة الضوء..واخترق مثلث برمودا فأنه يرجع به الزمن .
    6- ان مثلث برمودا يسيطر عليه وحش..ويعتقد بانة كالاخطبوط الهائل .
    7- أن حدوث الهزات الأرضية في قاع المحيط تتولد عنها موجات عاتية وعنيفة ومفاجئة في تلك المنطقة تجعل السفن تغطس وتتجه إلى القاع بشدة في لحظات قليلة ، وبالنسبة للطائرات يتولد عن تلك الهزات والموجات في الأجواء مما يؤدي إلى اختلال في توازن الطائرة وعدم قدرة قائدها على السيطرة عليها .
    وخلافاً لهذه النظريات

    ظهرت نظريات وأقاويل وقصص أخرى منافية لما سبق استندت على أبحاث وحقائق ودراسات علمية :


    1- بعد أن قام الكثیر من المتخصصین بفحص ادعاءات مروجي قصص مثلث برمودا، اتضح أن العوامل التي أدت لحصول الحوادث القلیلة التي یتم ذكرھا باستمرار كانت تعود إلى قلة خبرة الطیارین الذین تصادف وجودھم في المنطقة مع مرور عاصفة أو إعصار... و في معظم الحالات الأخرى الخاصة بغرق سفن أو سقوط طائرات، اتضح أن الحوادث الخاصة بھا لم تقع في المثلث المذكور و إنما في مناطق أخرى من العالم و أن كتاب ھذه القصص استخدموھا لزیادة كم الخوف و الغموض حول مثلث برمودا.
    وبالرجوع إلى سجلات البحریة الأمریكیة، نجد أن أكثر من 150000 سفینة تمر سنویاً داخل منطقة المثلث المزعوم و أنھا من أقل المناطق في العالم من ناحیة وقوع حوادث بحریة أو جویة.
    إذاً من المنطقي القول أن منطقة مثلث برمودا لا یوجد بھا أي قوى غامضة أو ألغاز عصیة على التفسیر
    2- سؤل كبير علماء الإدارة الوطنية للأنواء والمحيطات الأمريكية "NOAA" العالم جون روبنسون عام 1993م عن مثلث برمودا وحقيقة هذه المزاعم فقال: "إن مثلث برمودا وهم كبير من صنع سينما هوليوود الذين استغلوا عاطفة الإنسان وحبه للإثارة والمجهول واستطاعوا بيع الأفلام والكتب بأرباح خيالية"
    3- خلال رحلة لأعضاء النادي العلمي السعودي عام 2001 إلى الولايات المتحدة تبين لهم ان القصص التي نسجت حول مثلث برمودا ليست الا وهم كبير من صنع سينما هوليوود
    كان أحد مراكز الأبحاث العلمية التي زارها أعضاء النادي العلمي السعودي في الولايات المتحدة هو مرصد أريسيبو الرادوي الراداري في جزر البورتريكو والذي يقع في طرف مثلث برمودا الشرقي، حيث قطع أعضاء النادي 1060 ميلاً من مدينة أورلاندو بولاية فلوريدا إلى مدينة سانت خوان في جزر البورتريكو.
    كما قطعوا أكثر من 1600 ميل عبر المحيط الأطلـسي باتجـاه جــزيرة برمودا شمالاً باسـتخدام خطـوط الطيران الأمريكية "American Airlines".
    لقد التقط أعضاء النادي الكثير من الصور على الطائرة خلال عبورهم المثلث ، ووجدوا هناك العديد من خطوط الملاحة البحرية الدولية التي تمر في تلك المنطقة وكذلك العشرات من خطوط الطيران العالمية المتجهة من أوروبا إلى أمريكا الجنوبية والعكس، ولم تختف طائرتنا أو تسحبها الجاذبية الأرضية إلى أعماق المحيط ، ولم يشاهدوا عرشاً أسطورياً ، ولم يختطفوا من قبل الأطباق الطائرة


    كما أوضح رئيس قسم الجيوفيزياء بهيئة المساحة الجيولوجية الأمريكية "USGS" الجهة المشرفة على زيارة أعضاء النادي في الولايات المتحدة عند سؤاله عن هذا الموضوع بقوله "لقد تم مســــح شواطئ الولايات المتحدة، ورســـــمت الخـــرائط الجيـــوفيزيائية بالموجــــات الســــيزمية لقاع المحيط الأطلـــسي بما في ذلك تلك المنطــــقة، وليــــس هناك أي شيء غير طبيعي". ( منقول )

    فاقول

    كم من ما يسمي حقائق علمية وهو في الحقيقة غير ذلك وغير مسلم به

    ابوعمر11

    المساهمات : 24
    تاريخ التسجيل : 23/01/2010

    رد: مثلث برمودا حقيقة ام وهم؟؟؟؟؟

    مُساهمة  ابوعمر11 في الثلاثاء أبريل 20, 2010 6:11 am

    ماشاء الله الاخ فتح منز الاشتراك في المنتدي ومساهماتك لم تنقطع بالتوفيق لك ولكن اللون الازرق ده شنو ماجاي مع مواضيعك الجميله

    فتح احمد

    المساهمات : 100
    تاريخ التسجيل : 09/04/2010

    رد: مثلث برمودا حقيقة ام وهم؟؟؟؟؟

    مُساهمة  فتح احمد في الثلاثاء أبريل 20, 2010 3:00 pm

    الاخ العزيز ابو عمر
    بارك الله فيك
    فلقد اسعدني مرورك
    وشرفني اطلاعك علي مواضيع
    فلك مني اجمل تحية
    اما اللون الازرق فكنت اظنه لون واضح للقراءة
    ولكن لعدم وجود الوان كثيرة ة في الخيارات وعدم وجود خيار تكبير الخط
    لزلك يظهر بانه لون باهت ولا يساعد علي القراءة
    لذلك ساقوم بتغيره في باقي المشاركات

    ابوعلم

    المساهمات : 16
    تاريخ التسجيل : 15/02/2010
    العمر : 45
    الموقع : متجول

    رد: مثلث برمودا حقيقة ام وهم؟؟؟؟؟

    مُساهمة  ابوعلم في الأربعاء أبريل 21, 2010 9:38 am

    شكرا يافتح على المشاركات القيمة وربنا يزيدو كمان وكمان
    تقبل مرورى

    فتح احمد

    المساهمات : 100
    تاريخ التسجيل : 09/04/2010

    رد: مثلث برمودا حقيقة ام وهم؟؟؟؟؟

    مُساهمة  فتح احمد في الجمعة مايو 14, 2010 11:55 am

    مرحبا ابو علم وشكرا لمرورك


    ود الحبر

    المساهمات : 21
    تاريخ التسجيل : 06/05/2010

    رد: مثلث برمودا حقيقة ام وهم؟؟؟؟؟

    مُساهمة  ود الحبر في السبت مايو 15, 2010 1:53 am

    بارك الله فيك وزادك علم وربنا يوفقك ونرجو المزيد منك

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين ديسمبر 18, 2017 5:55 am