للتعريف بالمنطقة وتاريخها


    حــــــــــــــــــــــــــلاة بلدي

    شاطر
    avatar
    محمد ودالشابك

    المساهمات : 73
    تاريخ التسجيل : 20/02/2010
    العمر : 42
    الموقع : واوســــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــييييييييييييي

    حــــــــــــــــــــــــــلاة بلدي

    مُساهمة  محمد ودالشابك في الإثنين مارس 22, 2010 11:09 am

    اولا كل سنة و انتم طيبين و سعداء مع امنياتي اللحوحة بان يصبّركم الله علي لاواء هذا الشهر الفضيل ، ثانيا انا يا جماعة لا مؤتمر وطني و لا شيوعي و لا وطني اتحادي بالرغم من ان الطائفة الاخيرة كان ينتمي اليها والدي عليه الرحمة الا انني وجدت نفسي لا املك أي التزام تجاه هذه المعسكرات مع احترامي لها. هذه المقدمة استدعتها طبيعة المقال ادناه عشان باكر باكر واحد فيكم ما يقول للتاني : شوف زولك!!!!
    الي الرسالة :
    قيل لعبد الله بن جعفر : انك قد اسرفت في بذل المال ،فقال :ان الله عودني ان يتفضّل عليّ و عودته ان اتفضل علي عباده ، و اخاف ان اقطع العادة فيقطع الله عني .....شوفو جمال التبرير دا!!!!
    وقيل لابليس من احب الناس اليك ؟ قال :عابد بخيل ، و قيل من ابغض الناس اليك ؟ قال فاسق سخي فينجيه سخاؤه من النار....شفتو يا جماعة ابليس دا خطير كيف ؟ يعني كشف لينا الامتحان بدون ما يقصد و افتكر بعد كدا البسقط ما عنده عذر.
    اما عن الصدقة فقد قال الرسول صلوات الله عليه و سلامه :ان الصدقة لتطفئ عن اهلها حر القبور و انما يستظل المؤمن يوم القيامة في ظل صدقته .... و قيل كذلك استنزلو الرزق بالصدقات و اوقفو البلاء بالصدقات واذا افتقرتم فتاجروا مع الله بالصدقات.
    بعد هذا السرد الموجز جدا عن فضل الصدقة اتمني من ابناء بلدي الاتي:
    1 _في شهر رمضان فقط _اطلب من اخواتي و اخواني الاطباء التبرع بالكشف المجاني لمدة يوم واحد فقط لكل منهم لان هنالك الالاف بل و الله ملايين المرضي من الاطفال و النساء و كبار السن الذين لا يستطيعون مقابلتكم لرقة احوالهم و علو نفوسهم و لن يرضي احدكم ان يكون ابنه او و الدته ضمن هؤلاء اذا كنتم غير اطباء وقد ابتلاكم الله بالفقر و اعتلال الصحة و ياخي بُعد الشر عليكم .
    2 _ الدواليب و الشنط التي تحت السراير و في المخازن مكتظة بالملابس التي خرجت عن دوائر استخدامكم و لا داعي للاحتفاظ بها ما دام هنالك من هو في حاجة شديدة اليها ....احملوها الي اماكن عملكم و اعلموا ان بعض ممن يعمل معكم لا يملك سوي غيارين احدهما علي جسده و الاخر علي حبل الغسيل ..
    هناك نظرية تقول ان وقوف الانفاق يوقف الانتاج ..قول لي كيف ؟ يعني مثلا اذا ارادت احدي الامهات ايقاف در اللبن فيها فما عليها الا ان تفطم طفلها فاذا وقفت رضاعة الطفل توقف معها نبع اللبن في الام مش شرح كويس؟؟؟ اما بالنسبة للشباب فاحسن صدقة لهم هي ان يتبرع كل واحد منهم بزحاجة دم لاي مستشفي لتنقذ بها نفسا واعلموا يا شباب بان اجرها يجري بسرعة جريان الدم في عروق من استفاد منها .
    حكمة:
    الضمير المطمئن هو خير وسادة للراحة
    المقال عن دكتور فتح العليم عبدالله مع تحياتي.

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة نوفمبر 17, 2017 7:32 pm